| متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم | |
|
+5هيمان عمر العنيبي الشاهد عبد الرحمن طه محجوب عبد الدائم الدبعي 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محجوب عبد الدائم الدبعي عضو نشط
عدد الرسائل : 69 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 24/11/2007 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -1
| موضوع: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأحد يوليو 27, 2008 10:11 am | |
| إذا لم يكن فضاءً حُراً.. فيعني إنني في خفايا الكلام.ِ. والمظهر الزائف...مقابل دفع رسوم الكتابة. فليس أول منتدىً ننشرُ فيه خواطري فهذه أمثلة قٌبِلَتْ بكل شيء . ففتح لنفسك قلباً آخر وتمتع بنبضهِ سرّاً ووحدي أرى عالمِ وخفاياه آه ،كم ستعاني من نقصاني ولكن سأبقى دائماً قاب حزنين أو أدنى
مع الذات
http://yemenat.net/details.asp?id=2442&catid=6 _يمنات_
يبدو أنّ الأمرَ مختلفُ تماماً الآن؛محاربة المنكر والقضاء على آثار الرذيلة والعصيان ، وتحديد ملامح الصراط_ الزنداني _ المستقيم، الذي يحاولُ جاهداً هداية النّاس إليه ،بالقوةِ، بالمعروف ،بالإيمان، المهم أن نسيرا فيه مطأطئ الرأس.
فمن يكون هذا التقي الذي تخلو أفعالهُ من الخطأ،جاعلاً من أعمالهِ فرضٌ ومن كتبهِ سُنّةٌ علينا تطبيقها بحذافيرها ، فلا ينسى بأنّهُ بشرٌ وأنّ ما يقوم به يعدو صناعة للتخلفِ أو لإنشاق سياسي في حزبٍ من أحزاب اللقاء المشترك،أي أنهٌ فاعلٌ محذوف تقديره (هو).
مع ذلكَ فإنَ محاربة الرذيلة تبدأ بإصلاح الذات لكون الإنسان مخيّر بين العمل الذي يقود إلى الجنّة أو العمل الذي يقود إلى النّار ،لذلك أوجد الله يوم الحساب أو يوم القيامة، فما عليكَ أنت سوى إصلاح نفسكَ حتّى تفوز بالجنّةِ التي ( وعد الله بها المؤمنين) وليس العكس.
فإغلاق المطاعم ،ومنع السيد يهات التي تُشاهدها سرّاً، وتكفير الصحفيين لأنهم نقدوكَ ، وجعلكَ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من ضمن التكليفات الإلهية التي كُلِّفتَ بالقيام بها ودعوة النّاس إليها، ليسَ صحيحاً أن تكون محاولةً لنصرة الإسلام ولإعادة الحياة السالفةٌ التي عاشها السلف الصالح قبل الآف السنيين .
ما أُريدهُ منكَ هو الخروج إلى المسجدَ ، وإلقاء خطبةُ ، تُعلنُ فيها_ وفي جيبكَ بيضة_ بأن هذه البيضةُ كانتُ في حُكومة العطاس بثلاثةِ ريالات،واليوم أصبحت بخمسةَ وعشرين ريالاً ؛حتّى تكون أميناً مع نفسكَ ،قبل غيرك.
وتقول لهم بأنّكَ أخرجتَ شريطاً ؛تُعارضُ فيه الوحدةَ التي تتمسكَ بها عبثاً أمام الحاضرين، واعتبرت الجنوبيين كفّار لأنهم شيوعيون.
وتقول لهم بأنكَ كنتَ تزور المعسكرات وقتذاك من أجل تحريضهم على مقاتلة الشيوعيين الجنوبيين .
وأنّ السياسةَ أخذتْ منكَ الإيمان الذي يهديكَ إلى تقومِ الذات، حينها يكون المعروف والمنكر قد خرجَ من أيقونةِ الإيمانِ التي تحملها سدى، لغرضٍ سياسي، وأغراضِ أُخرى الله أعلم بها وأنتَ.
وعندما تختلطُ السياسيةُ بالإيمان فعلى الدنيا السلام ..
(( أنكيدو)) |
| |
|
| |
عبد الرحمن طه فريق الإدارة
عدد الرسائل : 1327 العمر : 74 الإقامة : صنعاء المزاج : رايق قوي تاريخ التسجيل : 27/09/2007 مقدار الإعجاب : 34 نقاط التميز : 1373
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأحد يوليو 27, 2008 8:01 pm | |
| فضاء حر يا اخ محجوب ... ونأسف على حذفه نيابة عن من حذفه ... وهي وجهة نظر قد يتفق عليها الاعضاء أو يختلفوا .. وعلينا احترام وجهات النظر بمختلف توجهاتها ... ودمتم يا انكيدوا | |
|
| |
الشاهد عضو نشط
عدد الرسائل : 47 العمر : 52 الإقامة : انا دوت اورج المزاج : رائق جدا تاريخ التسجيل : 22/04/2008 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -11
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الإثنين يوليو 28, 2008 6:41 am | |
| اجاء دورك يا محجوب شكملوك قصقاص قلك فضاء حرية أي حاجة متعبهمش يحذفوها ليش ؟؟؟ لكن انت زيدت شويت الله يفتح عليك دلا دلا ذكرتنا بابوك الله يرحمه ايام الشباب وبعدها سجنوه في القلعلة ما خرج الا بعد ما طلعولوا الروح | |
|
| |
عمر العنيبي عضو متألق
عدد الرسائل : 276 تاريخ التسجيل : 08/01/2008 مقدار الإعجاب : 5 نقاط التميز : 215
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأربعاء يوليو 30, 2008 2:55 am | |
| عزيزي محجوب الفضاء رحب ٌ وواسع
والمنتدى الذي أنا واحد من أعضائه يرحب بالأفكار البنائة ، والكلمات الهادفة أما ما كتبته في هذا الموضوع السابق واللاحق فمكانه غير منتدى القرية أما لماذا ؟ فلأنك كررت في أكثر من مكان تهجمك وسخريتك من العقيدة . فإغلاق المطاعم في رمضان ليس حرية شخصية ، ونشر الرذيلة ليس حرية شخصية ، فهنا نختلف . أنا من أكثر الناس إعجابا بمقالاتك ، أما الأفكار التي قد عفا عليها الزمن ، فقد نسوها أصحابها حتى أن الحزب الشيوعي في روسيا يعتبر أن أفكار لينين من أخطاء الماضي ، والرفاق في ما يسمى بالجنوب قد تركوا هذه النبرة ودحضوا الإنفصال بكل صوره .. وجدك ابراهيم رحمة الله عليه هو من علمنا القرأن وأبوك رحمة الله عليه ابن خالتي ، أمام ذلك أقول لك شبعنا شعارات لا يؤمن بها أصحابها ولا نريد أن نكرر (خالف تعرف ) ، والإنسان يتعلم من أخطاء الغير ، لا أن يكرر نفس الخطأ ، وكلنا خطائون . ان ما أكتبه ليس تهكما ولا نقدا ولكنه حبا لك ، فأنا كما قلت سابقا من أكثر المعجبين بكتاباتك ، فاكتب ما يفيد الناس ، ولا تنفرهم منك .فلك حرية الرؤيا على ألا تمس العقيدة .لك حبي واحترامي . | |
|
| |
محجوب عبد الدائم الدبعي عضو نشط
عدد الرسائل : 69 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 24/11/2007 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -1
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأربعاء يوليو 30, 2008 4:44 am | |
| - عمر العنيبي كتب:
- عزيزي محجوب الفضاء رحب ٌ وواسع
والمنتدى الذي أنا واحد من أعضائه يرحب بالأفكار البنائة ، والكلمات الهادفة أما ما كتبته في هذا الموضوع السابق واللاحق فمكانه غير منتدى القرية أما لماذا ؟ فلأنك كررت في أكثر من مكان تهجمك وسخريتك من العقيدة . فإغلاق المطاعم في رمضان ليس حرية شخصية ، ونشر الرذيلة ليس حرية شخصية ، فهنا نختلف . أنا من أكثر الناس إعجابا بمقالاتك ، أما الأفكار التي قد عفا عليها الزمن ، فقد نسوها أصحابها حتى أن الحزب الشيوعي في روسيا يعتبر أن أفكار لينين من أخطاء الماضي ، والرفاق في ما يسمى بالجنوب قد تركوا هذه النبرة ودحضوا الإنفصال بكل صوره .. وجدك ابراهيم رحمة الله عليه هو من علمنا القرأن وأبوك رحمة الله عليه ابن خالتي ، أمام ذلك أقول لك شبعنا شعارات لا يؤمن بها أصحابها ولا نريد أن نكرر (خالف تعرف ) ، والإنسان يتعلم من أخطاء الغير ، لا أن يكرر نفس الخطأ ، وكلنا خطائون . ان ما أكتبه ليس تهكما ولا نقدا ولكنه حبا لك ، فأنا كما قلت سابقا من أكثر المعجبين بكتاباتك ، فاكتب ما يفيد الناس ، ولا تنفرهم منك .فلك حرية الرؤيا على ألا تمس العقيدة .لك حبي واحترامي . حاول تفهم قصدي جيداً ، قبل أن تحكم ، أولاً أنا لم أقل في رمضان، لا تلفق هذا القول لي.. كن قارئ جيد. ثانياً :حاول قدر المستطاع أن تكفّ عن الكلام عن جدي وأبي لأنهما بينَ يديِّ الله .. وأكتبْ القرأن بهكذا ((القرءان أو القرآن)) هذا وأنت صاحب عقيدة.. وكذالك الخطائِون تكتب هكذا((كُلنا خطّاؤون خيرٌ الخطائين التّوابون)) مع أنكَ حكمت عليّ بأن شيوعي _وأتمتع بروح أبي_ فهذا شرفٌ لي ولو أنّي أقول بأنّي ليبرالي حسب التيار الجديد المسار اليوم. وأما أنتَ كما أنت لن تتغير تحكمك التأويلات السالفة الذكر، معتقداً بأنك ملكٌ قد أخذ الزمن بعاتقه.. وأعلم ملياً بأن الأفكار الوارفة تظل تشق طريقها إلى النور... مهما قلت فيها فالعالم والتغير خيرٌ دليل.. أتمنى أن تقرأ مرةً أُخرى النص فأنا لم أقل رمضان تأمل جيداً كلامي.. ومع إحترامي لكَ دع أبي وجدي ينامان بسلام فما حملهما كان أجمل من قولكَ
| |
|
| |
هيمان عضو نشط
عدد الرسائل : 58 تاريخ التسجيل : 22/06/2008 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -21
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأربعاء يوليو 30, 2008 9:43 am | |
| الناس قا رفعو وانت عادك بديت ياحبوب اتقي الله ولاتكابر خليك من السخافات
مشهو انت الذي قله ابليس اعوذ بالله منك انا معملش من سعا اذين دورلك مهره ثاني ياحبوب وخليك من الخبر الفارغ وعادك اقتلبتلي مصحح لغوي وانت توقع باخس منه | |
|
| |
البوبو2 عضو
عدد الرسائل : 13 تاريخ التسجيل : 29/12/2007 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : 13
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الخميس يوليو 31, 2008 12:40 am | |
| ما كنتُ أظن بأنّ الأمر سيصل إلى هذا الحد من الغباء.. فأصبح _ السلح والمِلاط _ موجودٌ كأيّ شيءٍ يُحتذا به.. أتمنى من الأخواة الذين ردوا على الموضوع أن يكون على قدرِ إحترام الرأي مهما كان مخالفاً. وأن يكونَ محجوب في مستوى كلامه.. الذي بدا جحميلاً منذو دخولهِ المنتدى حتّى اليوم ويحاسب نفسة على كلِّ كلمةٍ يقولها.. و دعوها على البارئ
| |
|
| |
عمر العنيبي عضو متألق
عدد الرسائل : 276 تاريخ التسجيل : 08/01/2008 مقدار الإعجاب : 5 نقاط التميز : 215
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الخميس يوليو 31, 2008 2:38 am | |
| الأستاذ محجوب أولا شكرا على ملاحظاتك الإملائية وأحب أن أوضح ، أن الأخطاء الإملائية تصحح وكذلك الأخطاء المطبعية أما الصعب في تصحيحه فهي الأفكار الهدامة ، كما أحب أن ألفت نظر كل القراء أنك لم تقل أن المطاعم تغلق في رمضان ، ولكنك رمزت لذلك فهل تغلق المطاعم في جماد الأول أو الثاني .
ثانيا أنا لم أسئ الى الشيخ ابراهيم مهيوب فهو من علمني القرآن ، كما لم أسئ للأخ عبد الدائم رحمة الله عليه . فقد كان أخا وزميل عمل وإن كنت قد فهمت خطأ فهذا شأنك ، ولكن منتدى مائلة يجب أن يظل منتدى ثقافي شعاره التعاون والمحبة ، والكلمة الطيبة ، أما الأفكار الغريبة فمكانها الصحف والمنتديات الحزبية التي تروج لمثل هذه التراهات ، التي تسيئ للمجتمع أكثر مما توعيه . وفقك الله لما يحب ويرضى . مع كل الإحترام لكل من يخالفني الرأي من السادة أعضاء المنتدى . | |
|
| |
الحريه عضو نشط
عدد الرسائل : 32 تاريخ التسجيل : 28/06/2008 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : 5
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الخميس يوليو 31, 2008 10:00 am | |
| وكذالك الخطائِون تكتب هكذا...............( هو كتب اذي العباره ) اذا كان على الاخطأ اللغويه فهو اول من يخطئ رغم انتقاده لانه كتب كلمه ( كذالك ) بالاف وشوف رده وانتم بتعرفوا وكمان عمرالعنيبي ما غلط على ابوه او على جده منشان يقل خليهم يناموا الواحد يكون يعرف ايش معنى الثقافه لانها تهذب النفوس وترفع من اخلاق المؤمن مش تخلى يورجع لاكبر منه بكلام مش مليح واستعباط لا عيب الانسان المثقف يعني هو الانسان الذي يعرف كيف يتعامل مع الاخرين ولو غلطوا في حقه اما المسخف هو الي يستعبط بالناس ويقلل منشأنهم ...عيب لازم الواحد يحسن تعامله مع الكبير ويرفق بالصغير مش كبر واستكبار وشكراً واسف لو متوفقتوش بالنصح | |
|
| |
ملك الأحزان عضو متألق
عدد الرسائل : 285 العمر : 42 الإقامة : أمانة العاصمه (صنعاء) المزاج : (هاوي سهر ) تاريخ التسجيل : 05/04/2008 مقدار الإعجاب : 1 نقاط التميز : 163 كلمات تعجبني : : إذا دعتك َ قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الجمعة أغسطس 01, 2008 3:00 am | |
| 0 أما عني أنا إذا كان الموضوع لا يحرك إحساسي فلا داعي لشغل حيز
من المساحه للمهاترات والسب واللعن 0 لكل شخص معتقد وعلينا إحترام الأراء هذا المنتدى للمعرفه والتغذي من كل منهل | |
|
| |
محجوب عبد الدائم الدبعي عضو نشط
عدد الرسائل : 69 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 24/11/2007 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -1
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الجمعة أغسطس 01, 2008 8:25 am | |
| مع احترامي للجميع.. سأحاول تفهيمك بأني لم أرمز إلى المطاعم في رمضان لأن هيئة الفضية لم تغلق المطاعم الرمضانية _ لو قرأت جريدة الأيام_ لعرفت قصدي.. قصدي بصورةِ الصينية وهي تركضُ خلف سرابها خشية أن يمسهَا الحاميّ للمنكرِ بسب مطعمها المفتوح في عدن.. هذا رمزي الذي كنتَ تتوقّع بأنّي أحرضُ الناس على تراهات من نظرك.. إذا كانت هذه تراهات فالاستثمار في البلاد أيضاً تراهات _ طبعاً نحن لا دخل لنا بالاستثمار_ومن حقّك أن تعتبره غباءٌ مني.. وأنا لم أقل لكَ بأنك أسأت لجدي وأبي.. ولكن لا تتكلم عنهما.. في موضوعي البتة رغبةٌ أتمناه منك.. وأما أبي لانك تريد القول بأني وأبي نشربُ من نفسِ الكأس (اللينيني ) وهذا الذي تستطيع قولهُ لي. أنت وأباك من نفسِ المعالم ولكما عالمٌ مختلفُ ألوانهُ عن عالمنا اليوم.. كن صادقاً مع نفسك قبل أن تصدقني أو تنصحني في القول حتّى لا أكون سوى مستمعاً جيداً لكَ.الحـــــــــــــربه التي تتلون على كل شيء حتّى النفايات وكذالك الخطائِون تكتب هكذا...............( هو كتب اذي العباره ( يا حربه حاول تفهم اللُّغةٌ حتّى تفهم قبل أن تضحك وأقرأ القرآن(( مش حق رمضان أوبه تفهمناغلط)) في سورة البقرة الآية 113. موجود كلمة وكذالكَ مرسومة بألفٍ صغيرة تكتب في القرآن مثل كلمة " عبد الرحمن" تكتب عبد الرحمان وهكذا.. أتمنى أن تكون جادٌ مثل السماءِ جادةٌ في وضعِها(وكمان عمرالعنيبي ما غلط على ابوه او على جده منشان يقل خليهم يناموا الواحد يكون يعرف ايش معنى الثقافه) أما هذا الكلام مش شغلكَ تحدد لي من غلط ومن ما غلط أنتبه لنفسك وصلّح عيوبك قبل غيرك والله يرحم مقاتيلك.. لانها تهذب النفوس وترفع من اخلاق المؤمن مش تخلى يورجع لاكبر منه بكلام مش مليح واستعباط لا عيب الانسان المثقف يعني هو الانسان الذي يعرف كيف يتعامل مع الاخرين ولو غلطوا في حقه اما المسخف هو الي يستعبط بالناس ويقلل منشأنهم ...عيب أنتَ تعلّمتْ أن الكبير كبير يحترم حتّى لو لطمك وأتمنى أن يلطمك واحد كبير كي تعرف احترام الكبير. أما أنا تعلّمت أن الخطأ خطأ مهما كان من الكبير أو الصغير أو الطويل أو القصير وهذا ليس سُخفاً مثلك أنما هو تصحيح للعيب وأنا أيضاً أُخطأ في كل شيء ومن صحح لي الخطأ حتّى وإن كان صغيرٌ فيعني أن أقبل منه. يا حبوب مع الحب للبقية الذينَ ينامون على شفرة الغيبِ ولا ينام. | |
|
| |
ابويحي عضو مميز
عدد الرسائل : 121 العمر : 46 تاريخ التسجيل : 07/11/2007 مقدار الإعجاب : 1 نقاط التميز : 96
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الجمعة أغسطس 01, 2008 9:05 am | |
| اخ محجوب اتمنى ان تظل كما عرفت ولا تنح في واد اخر ودع عقلك نظيفا من الافكار التي لا ترضي ربنا ولا تاكل لحم العلماء فاذا اردت ان تنتقد ( فانتقد الفكرة ولا تاكل لحم العلماء فانها مسمومة ) وهنا اريد ان اقول وهي وجهة نظري ان السياسة متلاصقة مع الدين سواء فالفكر العلماني هو الذي يفصل بينهما اما الاسلام فدين ودولة | |
|
| |
الحريه عضو نشط
عدد الرسائل : 32 تاريخ التسجيل : 28/06/2008 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : 5
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الجمعة أغسطس 01, 2008 11:01 pm | |
| يا محجوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احترام الكبير واجب مهما كان بكل الاديان حتى في الدين المسيحي يقولك اذا لطمك احدا في خدك صعر له الخد الاخركان كبير او صغير فما بالك عندما يكون هذا الشخص اكبر ومن الاب نفسه يارااااااااااجل عيب تجيب كلام بالاسلوب هذا ابوك كان احسن واحد عدنا اقول (هذا الشبل من ذاك الاسد )وانت كلامك كذا الله المستعان محجوب وااااااا محجوب قدك تمام كنت ومعك كلام ملييييييح انتبه تعرض الوتاحه مش مليح قكنا كلنا اكه بس شفنيه متغديش ولا تعشي هياااا الله شهديك انشاء الله | |
|
| |
هيمان عضو نشط
عدد الرسائل : 58 تاريخ التسجيل : 22/06/2008 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -21
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم السبت أغسطس 02, 2008 9:42 pm | |
| محبوب محبوب لاتغضب ................ مافيش لهذا الغضب داعي
والقشاش الكثير مش مليح والمكابره مش مليح الناس يكبرو ويعقلو وانت والسخافه حقك شكلك تشتي تشتهر لا ظهر الزنداني والغلط مش منك اذا كان الموقع الذي نشر هذه الرساله قد حجبنه من يمن نت والمشرفين حقنا اعجبهم الموضوع قلك حريه الراي اجري دورلك مهره ياحبوب | |
|
| |
عمر العنيبي عضو متألق
عدد الرسائل : 276 تاريخ التسجيل : 08/01/2008 مقدار الإعجاب : 5 نقاط التميز : 215
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الأحد أغسطس 03, 2008 1:47 am | |
| قال محجوب أنه يقصد المطعم الصيني وأنه حريص على الإستثمار واقتصاد البلد ولذلك يجب أن تتوفر مطاعم متكاملة بما تحويه من مشروبات وأجساد حتى تزدهر حركة السياحة ، أنا أقول ان اليمن يمن الإيمان والحكمة شاء من شاء وأبى من أبى ، وتلفظ من لا يؤمن اننا منارات للكرامة نرفض سياحة المتعة الجسدية ، والإستثمار في سلسلة المطاعم المتكاملة .
لقد حاول الإستعمار طيلة 130 عام أن يرسخ حياة العري والمجون ، وحاول أن يذيب التقاليد والمعتقدات الإسلامية ، وحين فشل سلم الحكم لتلامذته لمدة 30 عام ونشطت النجمة الحمراء ومنظمة أشيد ، وحاولوا من خلال التعليم المختلط الإجباري ، ولكنهم بائوا بالفشل وقذف بهم شعبنا الى مزبلة التاريخ فأصبحوا متسولين في كل عواصم العالم ، وبقي النبع صافيا وان كدره المتطفلون ممن ادعوا العلمانية والليبرالية . الحقيقة الصارخة هي أننا شعب مسلم نفوسنا تعانق الثريا ، وكرامتنا هي قرن الإستشعار الذي يحس بقرب وقوع الزلازل قبل أن تقع ، فلا يقف حائرا ولكن يتصدى ، فهو يرى رؤية البصر ورؤية البصيرة ، ومن الرؤيايولد الرأي . فالمعتقدات الخاطئة لا تؤدي الا الى نتائج خاظئة ، وما هو غير مشروع في ديننا فهو خاطئ حتى ولو كان استثماري كما يستحسنه البعض ممن يعتقدون أنهم قد بلغوا سلم العلم ، من خلال معرفتهم بالمعتقدات الهدامة . نجد بعض رجال الشارع أكثر وعيا من مدرسي الفلسفة ، والفلاسفة ، وحتى من منتسبي الإعلام . أقول باختصار ان فاقد الشيئ لا يعطيه فالعري والسكر لا يمنح أخلاقا ولا يمكن أن تكون فضيلة ضد الخير ورذيلة ضد الشر ، وقلة من دعاة الإستثمار اللا أخلاقي ، الذين يشكلون ظاهرة مرضية أشبه بالطفح فوق جلد حياتنا الإجتماعية ، أو بالقرحة في معدة هذه الحياة | |
|
| |
محجوب عبد الدائم الدبعي عضو نشط
عدد الرسائل : 69 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 24/11/2007 مقدار الإعجاب : 0 نقاط التميز : -1
| موضوع: رد: متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم الجمعة أغسطس 08, 2008 8:04 am | |
| هذا حوار حدث في منتدى سقيفة الشبامي في القسم السياسي:
مسرور مشرف سقيفة الحوار السياسي
في مقالة له بعنوان صناعة التخلّف بقالب ايماني جديد سخر محجوب الدبعي من هيئة الفضيلة التي يرأسها عبد المجيد الزنداني واعتبرها صناعة للتخلف جاء كنتيجة لإنشقاق سياسي في حزب من أحزاب اللقاء المشترك ( يقصد التجمع اليمني للإصلاح ) ووصف الزنداني بأنه فاعلٌ محذوف تقديره ( هو ) بمعنى أنه يلعب في المسرح منفردا دونا عن بقية أعضاء الإصلاح وسيؤدي دورا آنيا سيغلق عليه الستار وسيتبرأ الحزب الحاكم منه ومن هيئة فضيلته وأفعالها .
للتدليل على حسن نوايا الهيئة ونزاهتها طلب الدبعي من الزنداني تنفيذ البنود الخمسة التالية بإعتبار أن محاربة الرذيلة تبدأ بإصلاح الذات أولا كون الإنسان مخيّر بين العمل الذي يقود إلى الجنّة أو العمل الذي يقود إلى النّار ، ولذلك أوجد الله يوم الحساب أو يوم القيامة ، وما على فضيلته سوى إصلاح نفسه أولا حتى يفوز بالجنّة التي وعد الله بها المؤمنين وليس العكس :
(1) حتى يكون أمينا مع نفسه قبل غيره .... خروج الزنداني إلى المسجد وفي يده بيضه ويعلن خلال خطبته أن هذه البيضة كانت في حكومة حيدر أبوبكر العطاس بثلاثة ريالات و أصبحت اليوم بخمسةَ وعشرين ريالاً .
(2) أن يقول لمن سيحضرون خطبته أنه أخرج شريطا يعارض فيه الوحدة اليمنية والتي يتمسك بها الآن عبثا واعتبر الجنوبيين كفّارا لأنهم شيوعيون.
(3) يقول أنه كان يزور المعسكرات وقتذاك من أجل التحريض على مقاتلة الشيوعيين الجنوبيين.
(4) يقول أيضا أن فتاة طاهرة فقدت عذريتها في بيته حيث ثقبت رأسها برصاصة من مسدسه الذي لم نفهم حتى اللحظة لم ينبغي أن يكون معه مثله ( بل ترسانة من الأسلحة التي تحميه وأمثاله مما لسنا نعلم ونود أن نعلم ) .
(5) الاعتراف بأن السياسةَ أخذت منه الإيمان الذي يهديه إلى تقويمِ الذات ، ولو أعترف حينها سيكون المعروف والمنكر قد خرجا من أيقونة الإيمان التي يحملها سدى لغرض سياسي وأغراض أخرى الله أعلم بها والزنداني يعلم بها ايضا .
وصل الدبعي في خلاصة مقالته المتواضعة إلى :
أن السياسة عندما تختلط بالإيمان علينا أن نقول على الدنيا السلام .
فهل سيجرؤ الزنداني على الصدح من على المنبر ناقدا لسياسة الحكومة ومقرا بمواقفه السلبية من الوحدة ومن شعب الجنوب ومعترفا بضلوعه في جريمة إنتهاك عرض فتاة هي من نسيج مجتمع الفتيات اللواتي يطاردهن أتباعه في الشوارع ومواقف سيارات الأجرة ( بمدن محددة ) بإسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟...........
لن يجرؤ ..... وسيبقى نشاط هيئة مقتصرا على أحياء البؤساء والفئات الفقيرة المهمشة وأصحاب المطاعم المنتقاة التي يعلم جيدا أن لا حول ولا قوة لمن تتبع لهم .
تبا للزنداني وللهيئة التي يتزعمها .
سلام .
وصل الدبعي في خلاصة مقالته المتواضعة إلى :
أن السياسة عندما تختلط بالإيمان علينا أن نقول على الدنيا السلام .
فهل سيجرؤ الزنداني على الصدح من على المنبر ناقدا لسياسة الحكومة ومقرا بمواقفه السلبية من الوحدة ومن شعب الجنوب ومعترفا بضلوعه في جريمة إنتهاك عرض فتاة هي من نسيج مجتمع الفتيات اللواتي يطاردهن أتباعه في الشوارع ومواقف سيارات الأجرة ( بمدن محددة ) بإسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟...........
لن يجرؤ ..... وسيبقى نشاط هيئة مقتصرا على أحياء البؤساء والفئات الفقيرة المهمشة وأصحاب المطاعم المنتقاة التي يعلم جيدا أن لا حول ولا قوة لمن تتبع لهم .
تبا للزنداني وللهيئة التي يتزعمها .
سلام .
هذه الكلمات منسوبه لمحجوب الدبعي ونقلها مسرور وأضاف لها بعض المقبلات والملح
ففيها افتراء على هذا الداعيه لا تنطلي الا على من لا يعرف الزنداني فلا تقذف الا الا شجار المثمره
وقد قذف سيد البشريه محمد ابن عبدالله بأكبر من هذه ولا اطالب هؤلاءبدليل الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ونحن على يقين ان دعوة الحق هي الباقيه وعلى يقين ان دعوة الباطل ساعه فقط فلا احد يغتر
http://alshibami.net/saqifa/showthre...t=40476&page=2 | |
|
| |
| متاهة الموضوع..(( المحذوف سالفاً)) من دون سببٍ جازم | |
|